الجمعة، 22 فبراير 2013

ارتفاع قتلى تفجيري حيدر أباد بالهند إلى 14 قتيلا


Photo
حيدر أباد (الهند) (رويترز) - قال وزير الداخلية الهندي يوم الجمعة إن عدد قتلى انفجار قنبلتين زرعتا في دراجتين في سوق مزدحمة في مدينة حيدر أباد بجنوب الهند يوم الخميس ارتفع إلى 14 قتيلا وذكر أن السلطات الهندية تلقت تحذيرات مخابراتية بوجود تهديد أمني قبل ذلك بأيام.
وزار وزير الداخلية الهندي سوشيل كومار شيندي موقع الانفجارين اللذين وقعا يوم الخميس في تتابع سريع كما زار أحد المستشفيات السبعة التي تعالج الجرحى وعددهم 119 شخصا. وصرح بأن ستة من المصابين حالتهم حرجة.
وانتشر رجال الشرطة الهندية في مدينة حيدر أباد لمنع اندلاع اعمال عنف بين المسلمين والهندوس في المدينة التي شهدت مؤخرا توترات بين الجانبين. وكانت هجمات سابقة قد أدت الى اشتباكات.
ودعا حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي وهو حزب المعارضة الرئيسي في الهند الى اضراب عام في حيدر أباد يوم الجمعة احتجاجا على الهجوم.
ولم تعلن اي جهة المسؤولية وقال شيندي انه من السابق لاوانه توجيه الاتهام لاحد.
وصرح شيندي بأن الحكومة الاتحادية حذرت الولايات الهندية من تهديدات أمنية في وقت سابق من الاسبوع.
وقال للصحفيين "لم ترد معلومات مخابراتية عن ان هذا سيحدث في مكان معين. لكن صدر تحذير عام خلال اليومين الماضيين للبلاد كلها."
وحيدر أباد ثاني أكبر مركز لتكنولوجيا المعلومات في الهند بعد مدينة بنجالور. وفي المدينة مركزان رئيسيان لشركتي مايكروسوفت وجوجل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق